مسبك صب الاستثمار |صب الرمل

مصبوبات الفولاذ المقاوم للصدأ ، مصبوبات الحديد الرمادي ، مصبوبات حديد الدكتايل

أسئلة وأجوبة حول الاستثمار الصب

1- ما هو الاستثمار في الاستثمار؟
الاستثمار في الصب ، والذي يعرف أيضًا بصب الشمع المفقود أوصب دقيق، يشير إلى تشكيل السيراميك حول أنماط الشمع لإنشاء قالب متعدد الأجزاء أو واحد لاستقبال المعدن المنصهر.تستخدم هذه العملية عملية نمط الشمع المصبوب بالحقن القابل للاستهلاك لتحقيق أشكال معقدة ذات خصائص سطحية استثنائية.لإنشاء قالب ، يتم غمس نمط من الشمع أو مجموعة من الأنماط في مادة خزفية عدة مرات لبناء قشرة سميكة.ثم تتبع عملية إزالة الشمع عملية تجفيف القشرة.يتم بعد ذلك إنتاج الغلاف الخزفي الخالي من الشمع.ثم يُسكب المعدن المنصهر في تجاويف أو كتلة القشرة الخزفية ، وبمجرد أن تصبح صلبة وتبريد ، تنكسر القشرة الخزفية لتكشف عن الجسم المعدني المصبوب النهائي.المسبوكات الاستثمار الدقيقةيمكن أن تحقق دقة استثنائية لكل من أجزاء الصب الصغيرة والكبيرة في مجموعة واسعة من المواد.

2- ما هي مزايا الاستثمار الصب؟
✔ تشطيب سطح ممتاز وسلس
ضيقة الأبعاد التفاوتات.
✔ أشكال معقدة ومعقدة ومرونة في التصميم
القدرة على صب الجدران الرقيقة وبالتالي مكون صب أخف
مجموعة واسعة من المعادن والسبائك (الحديدية وغير الحديدية)
✔ المسودة غير مطلوبة في تصميم القوالب.
تقليل الحاجة إلى المعالجة الثانوية.
انخفاض نفايات المواد.

3- ما هي خطوات عملية الصب الاستثماري؟
أثناء عملية صب الاستثمار ، يتم طلاء نمط الشمع بمادة خزفية ، والتي ، عند تقويتها ، تتبنى الهندسة الداخلية للصب المطلوب.في معظم الحالات ، يتم صب أجزاء متعددة معًا لتحقيق كفاءة عالية من خلال ربط أنماط الشمع الفردية بعصا شمع مركزية تسمى ذرب.يذوب الشمع خارج النموذج - وهذا هو السبب في أنه يُعرف أيضًا باسم عملية الشمع المفقود - ويتم سكب المعدن المنصهر في التجويف.عندما يتصلب المعدن ، يتم التخلص من قالب السيراميك ، تاركًا الشكل الشبكي القريب من الصب المطلوب ، متبوعًا بالتشطيب والاختبار والتعبئة.

4- ما هي استخدامات الاستثمار المسبوكات؟
تستخدم مصبوبات الاستثمار على نطاق واسع فيمضخات وصماماتالسيارات والشاحناتالمكونات الهيدروليكية، شاحنات الرافعات الشوكية وغيرها الكثيرالصناعات.نظرًا لتسامحها الاستثنائي في الصب والتشطيبات الممتازة ، يتم استخدام مصبوبات الشمع المفقودة أكثر فأكثر.خاصة أنالمسبوكات الاستثمار الفولاذ المقاوم للصدأتلعب دورًا حيويًا مهمًا في بناء السفن والقوارب لأن لها أداء قويًا في مقاومة الصدأ.

5- ما هو التسامح الذي يمكن أن يصل إليه مسبكك من خلال الاستثمار في الصب؟
وفقًا لمواد الموثق المختلفة المستخدمة في صنع الغلاف ، يمكن تقسيم صب الاستثمار إلى صب السيليكا وصب الزجاج المائي.تتميز عملية صب استثمار silica sol بتفاوتات صب في الأبعاد (DCT) وتفاوتات صب هندسية (GCT) أفضل من عملية الزجاج المائي.ومع ذلك ، حتى من خلال نفس عملية الصب ، فإن درجة التسامح ستكون مختلفة عن كل سبيكة مصبوبة بسبب قابليتها للصب المختلفة.

لنامسبك الصب الاستثماريود التحدث معك إذا كان لديك طلب خاص بشأن التفاوتات المطلوبة.هنا في ما يلي درجة التفاوتات العامة التي يمكن أن نصل إليها عن طريق صب السيليكا وعملية صب الزجاج المائي بشكل منفصل:
✔ DCT Grade بواسطة Silica Sol Lost Wax Casting: DCTG4 ~ DCTG6
✔ درجة DCT بواسطة صب الشمع المفقود للزجاج المائي: DCTG5 ~ DCTG9
✔ GCT Grade بواسطة Silica Sol Lost Wax Casting: GCTG3 ~ GCTG5
✔ درجة GCT بواسطة صب الشمع المفقود للزجاج المائي: GCTG3 ~ GCTG5

6- ما هي حدود حجم مكونات الاستثمار المصبوب؟
يمكن إنتاج مصبوبات الاستثمار في جميع السبائك بدءًا من جزء صغير من أونصة ، لتقويم الأسنان ، إلى أكثر من 1000 رطل.(453.6 كجم) لأجزاء محركات الطائرات المعقدة.يمكن صب المكونات الأصغر بمئات لكل شجرة ، بينما يتم إنتاج المصبوبات الأثقل باستخدام شجرة فردية.يعتمد حد الوزن لصب الاستثمار على معدات مناولة القوالب فيخطة الصبt.المرافق يلقي أجزاء تصل إلى 20 رطلا.(9.07 كجم).ومع ذلك ، تعمل العديد من المرافق المحلية على زيادة قدرتها على صب أجزاء ومكونات أكبر في 20-120 رطل.(9.07-54.43 كجم) أصبح نطاقًا شائعًا.غالبًا ما تستخدم النسبة في تصميم الاستثمار في الصب 3: 1 - لكل 1 رطل.(0.45 كجم) من الصب ، يجب أن يكون هناك 3 أرطال.(1.36 كجم) للشجرة حسب المحصول اللازم وحجم المكون.يجب أن تكون الشجرة دائمًا أكبر بكثير من المكون ، وتضمن النسبة أنه أثناء عمليات الصب والتصلب ، سينتهي الغاز والانكماش في الشجرة ، وليس الصب.

7- ما نوع التشطيبات السطحية التي يتم إنتاجها باستخدام صب الاستثمار؟
نظرًا لأن الغلاف الخزفي يتم تجميعه حول أنماط ناعمة يتم إنتاجها عن طريق حقن الشمع في قالب من الألومنيوم المصقول ، فإن تشطيب الصب النهائي يكون ممتازًا.يعتبر إنهاء دقيق 125 rms قياسيًا وحتى التشطيبات الدقيقة (63 أو 32 rms) ممكنة مع عمليات التشطيب الثانوية بعد الصب.تمتلك مرافق صب المعادن الفردية معاييرها الخاصة للعيوب السطحية ، وسيقوم موظفو المنشأة ومهندسو التصميم / العملاء بمناقشة هذه الإمكانات قبل إصدار أمر الأدوات.تعتمد معايير معينة على الاستخدام النهائي للمكون والميزات التجميلية النهائية.

8- هل الاستثمار المسبوكات غالية الثمن؟
نظرًا للتكاليف والعمالة مع القوالب ، فإن مصبوبات الاستثمار عمومًا لها تكاليف أعلى من الأجزاء المزورة أوصب الرملوطرق صب القالب الدائم.ومع ذلك ، فإنهم يعوضون التكلفة الأعلى من خلال تقليلبالقطعيتحقق من خلال التفاوتات مسبقة الشكل بالقرب من الشبكة.أحد الأمثلة على ذلك هو الابتكارات في أذرع السيارات المتأرجحة ، والتي يمكن صبها تقريبًا دون الحاجة إلى معالجة بالقطع.عديدةقطع معدنيةالتي تتطلب الطحن والخراطة والحفر والطحن حتى النهاية يمكن أن تكون استثمارًا مصبوبًا بمخزون إنهاء 0.020-0.030 فقط.علاوة على ذلك ، تتطلب مصبوبات الاستثمار الحد الأدنى من زوايا السحب لإزالة الأنماط من الأدوات ؛ولا يلزم وجود مسودة لإزالة المسبوكات المعدنية من غلاف الاستثمار.يمكن أن يسمح ذلك بتصميم مصبوبات بزاوية 90 درجة بدون معالجة إضافية للحصول على تلك الزوايا.

9- ما هي الأدوات ومعدات النمط اللازمة لصب الشمع المفقود؟
لإنتاج أنماط قوالب الشمع ، يجب عمل قالب معدني ذي تجويف مشقوق (مع شكل الصب النهائي).اعتمادًا على مدى تعقيد الصب ، يمكن استخدام مجموعات مختلفة من المعادن أو السيراميك أو النوى القابلة للذوبان للسماح بالتكوين المطلوب.تتراوح تكلفة معظم أدوات الاستثمار بين 500 و 10000 دولار.يمكن أيضًا استخدام النماذج الأولية السريعة (RP) ، مثل نماذج الطباعة الحجرية المجسمة (SLA).يمكن إنشاء نماذج RP في ساعات وتأخذ الشكل الدقيق للجزء.يمكن بعد ذلك تجميع أجزاء RP معًا وتغليفها في ملاط ​​خزفي وحرقها مما يسمح بتجويف مجوف للحصول على نموذج أولي لمكون الاستثمار المصبوب.إذا كان الصب أكبر من مظروف البناء ، فيمكن صنع أجزاء مكونة فرعية متعددة من RP ، وتجميعها في جزء واحد ، وصبها لتحقيق مكون النموذج الأولي النهائي.لا يعد استخدام أجزاء RP مثاليًا للإنتاج العالي ، ولكن يمكن أن يساعد فريق التصميم على فحص جزء من أجل الدقة والشكل والملاءمة والوظيفة قبل تقديم طلب الأداة.تسمح أجزاء RP أيضًا للمصمم بتجربة تكوينات متعددة الأجزاء أو سبائك بديلة بدون نفقات كبيرة لتكلفة الأدوات.

10- هل توجد عيوب في المسامية و / أو الانكماش في مصبوبات الاستثمار؟
يعتمد هذا على مدى جودة منشأة صب المعادن لإخراج الغاز من المعدن المنصهر ومدى سرعة تصلب الأجزاء.كما ذكرنا سابقًا ، ستسمح الشجرة المبنية بشكل صحيح بحبس المسامية في الشجرة ، وليس الصب ، كما تسمح القشرة الخزفية عالية الحرارة بتبريد أفضل.أيضًا ، تعمل مكونات المصبوب ذات الاستثمار الفراغي على تخليص المعدن المنصهر من عيوب الغاز حيث يتم التخلص من الهواء.تُستخدم مصبوبات الاستثمار للعديد من التطبيقات الهامة التي تتطلب أشعة سينية ويجب أن تفي بمعايير صلابة محددة.يمكن أن تكون سلامة الصب الاستثماري أعلى بكثير من الأجزاء التي تنتجها الطرق الأخرى.

11- ما هي المعادن والسبائك التي يمكن سكبها عن طريق الاستثمار في المسبك؟
تقريبا معظم المعادن الحديدية وغير الحديدية وسبائكيمكن أن يلقي من خلال عملية الصب الاستثمار.ولكن ، في مسبك صب الشمع المفقود ، قمنا بشكل أساسي بصبالكربون الصلبسبائك الصلب والفولاذ المقاوم للصدأ ،الفولاذ المقاوم للصدأ سوبر دوبلكسوالحديد الزهر الرمادي والحديد الزهر المطيل ،سبائك الألومنيوم والنحاس.بالإضافة إلى ذلك ، تتطلب بعض التطبيقات استخدام سبائك أخرى متخصصة تستخدم بشكل أساسي في البيئات القاسية.هذه السبائك ، مثل التيتانيوم والفاناديوم ، تلبي المتطلبات الإضافية التي قد لا تتحقق مع سبائك الألومنيوم القياسية.على سبيل المثال ، غالبًا ما تستخدم سبائك التيتانيوم لإنتاج شفرات التوربينات والريش لمحركات الطيران.سبائك الكوبالت وسبائك النيكل (مع مجموعة متنوعة من العناصر الثانوية المضافة لتحقيق قوة قوة محددة ، وقوة مقاومة للتآكل وخصائص مقاومة درجات الحرارة) ، هي أنواع إضافية من المعادن المصبوبة.

12- لماذا يسمى الاستثمار الصب أيضًا "الصب الدقيق"؟
يُطلق على صب الاستثمار أيضًا اسم الصب الدقيق لأنه يحتوي على سطح أفضل بكثير ودقة أعلى من أي عملية صب أخرى.خاصة بالنسبة لعملية صب محلول السيليكا ، يمكن أن تصل المصبوبات النهائية إلى CT3 ~ CT5 في تحمل الصب الهندسي و CT4 ~ CT6 في تحمل الصب الأبعاد.بالنسبة للأغلفة التي يتم إنتاجها عن طريق عملية الصب بالاستثمار ، ستكون هناك حاجة أقل أو حتى لا توجد حاجة لإجراء عمليات التصنيع.إلى حد ما ، يمكن لصب الاستثمار أن يحل محل عملية المعالجة الخشنة.

13- لماذا يسمى فقدان صب الشمع الاستثمار الصب؟
يحصل صب الاستثمار على اسمه لأن الأنماط (النسخ المتماثلة من الشمع) يتم استثمارها مع المواد المقاومة للحرارة المحيطة أثناء ذلكعملية الصب."المستثمر" هنا يعني أن تكون محاصرًا.يجب أن تستثمر النسخ المتماثلة من الشمع (محاطة) بالمواد المقاومة للصهر لتحمل درجة الحرارة العالية للمعادن المنصهرة المتدفقة أثناء الصب.

Investment Casting & Sand Casting Foundry

Castings of Stainless Steel, Alloy & Carbon Steel, Cast Iron, etc.

FAQs About Investment Casting

1- What Is Investment Casting?
Investment casting, which is also known lost wax casting or precision casting, refers to the formation of ceramic around the wax patterns to create a multi or single part mold to receive molten metal. This process utilizes an expendable injection molded wax pattern process to achieve complex forms with exceptional surface qualities. To create a mold, a wax pattern, or cluster of patterns, is dipped into ceramic material several times to build a thick shell. De-wax process is then followed by the shell dry process. The wax-less ceramic shell is then produced. Molten metal is then poured into the ceramic shell cavities or cluster, and once solid and cooled, the ceramic shell is broken off to reveal the final cast metal object. Precision investment castings can achieve exceptional accuracy for both small and large casting parts in a wide range of materials.

2- What Are The Advantages of Investment Casting?
✔ Excellent and smooth surface finish
✔ Tight dimensional tolerances.
✔ Complex and intricate shapes with design flexibility
✔ Capability to cast thin walls therefore a lighter casting component
✔ Wide selection of cast metals and alloys (ferrous and non-ferrous)
✔ Draft is not required in the molds design.
✔ Reduce the need for secondary machining.
✔ Low material waste.

3- What Are The Steps of Investment Casting Process?
During the investment casting process, a wax pattern is coated with a ceramic material, which, when hardened, adopts the internal geometry of the desired casting. In most cases, multiple parts are cast together for high efficiency by attaching individual wax patterns to a central wax stick called a sprue. The wax is melted out of the pattern – which is why it is also known as the lost wax process – and molten metal is poured into the cavity. When the metal solidifies, the ceramic mold is shaken off, leaving the near net shape of the desired casting, followed by finishing, testing and packaging.

4- What Are The Investment Castings Used For?
Investment castings are widely used in pumps and valves, automobile, trucks, hydraulics, forklift trucks and many other industries. Because of their exceptional casting tolerance and exellent finish, the lost wax castings are used more and more. Especially, the stainless steel investment castings play a vital important role in the shipbuilding and boats because they have strong anti-rust performance.

5- What Casting Tolerance Could Your Foundry Reach by Investment Casting?
According to the different binder materials used for making the shell, the investment casting could be divided into silica sol casting and water glass casting. The silica sol investment casting process have better Dimensional Casting Tolerances (DCT) and Geometrical Casting Tolerances (GCT) than water glass process. However, even by same casting process, the Tolerance Grade will be different from each cast alloy due to their various castability.

Our investment casting foundry would like to talk with you if you have special request on the required tolerances. Here in the following are the general tolerances grade we could reach both by silica sol casting and water glass casting processes separately:
✔ DCT Grade by Silica Sol Lost Wax Casting: DCTG4 ~ DCTG6
✔ DCT Grade by Water Glass Lost Wax Casting: DCTG5 ~ DCTG9
✔ GCT Grade by Silica Sol Lost Wax Casting: GCTG3 ~ GCTG5
✔ GCT Grade by Water Glass Lost Wax Casting: GCTG3 ~ GCTG5

6- What Are the Size Limits of Investment Cast Components?
Investment castings can be produced in all alloys from a fraction of an ounce, for dental braces, to more than 1,000 lbs. (453.6 kg) for complex aircraft engine parts. Smaller components can be cast at hundreds per tree, while heavier castings often are produced with an individual tree. The weight limit of an investment casting depends on the mold handling equipment at the casting plant. The facilities cast parts up to 20 lbs. (9.07 kg). However, many domestic facilities are increasing their capability to pour larger parts, and components in the 20-120-lb. (9.07-54.43-kg) range are becoming common. A ratio often used in designing for investment casting is 3:1—for every 1-lb. (0.45-kg) of casting, there should be 3 lbs. (1.36 kg) to the tree, depending on the necessary yield and the size of the component. The tree always should be significantly larger than the component, and the ratio ensures that during the casting and solidification processes, the gas and shrink will end up in the tree, not the casting.

7- What Kind of Surface Finishes Are Produced with Investment Casting?
Because the ceramic shell is assembled around smooth patterns produced by injecting wax into a polished aluminum die, the final casting finish is excellent. A 125 rms micro finish is standard and even finer finishes (63 or 32 rms) are possible with post-cast secondary finishing operations. Individual metal casting facilities have their own standards for surface blemishes, and facility staffs and design engineers/customers will discuss these capabilities before the tooling order is released. Certain standards depend on a component’s end-use and final cosmetic features.

8- Are Investment Castings Expensive?
Due to the costs and labor with the molds, investment castings generally have higher costs than forged parts or sand casting and permanent mold casting methods. However, they make up for the higher cost through the reduction of machining achieved through as-cast near-net-shape tolerances. One example of this is innovations in automotive rocker arms, which can be cast with virtually no machining necessary. Many metal parts that require milling, turning, drilling and grinding to finish can be investment cast with only 0.020-0.030 finish stock. Further more, investment castings require minimal draft angles to remove the patterns from the tooling; and no draft is necessary to remove the metal castings from the investment shell. This can allow castings with 90-degree angles to be designed with no additional machining to obtain those angles.

9- What Tooling and Pattern Equipment Is Necessary for Lost Wax Casting?
To produce the wax mold patterns, a split-cavity metal die (with the shape of the final casting) will need to be made. Depending on the complexity of the casting, various combinations of metal, ceramic or soluble cores may be employed to allow for the desired configuration. Most tooling for investment casting costs between $500-$10,000. Rapid prototypes (RP), such as stereo lithography (SLA) models, also can be used. The RP models can be created in hours and take on the exact shape of a part. The RP parts then can be assembled together and coated in ceramic slurry and burned out allowing for a hollow cavity to obtain a prototype investment cast component. If the casting is larger than the build envelope, multiple RP sub-component parts can be made, assembled into one part, and cast to achieve the final prototype component. Using RP parts is not ideal for high production, but can help a design team examine a part for accuracy and form, fit and function before submitting a tool order. RP parts also allow a designer to experiment with multiple part configurations or alternative alloys without a large outlay of tooling cost.

10- Are There Porosity and/or Shrinkage Defects with Investment Castings?
This depends on how well a metal casting facility make the gas out from the molten metal and how fast the parts solidify. As mentioned earlier, a properly built tree will allow porosity to be trapped in the tree, not the casting, and a high-heat ceramic shell allows for better cooling. Also, vacuum-investment cast components rid the molten metal of gassing defects as air is eliminated. Investment castings are used for many critical applications that require x-ray and must meet definite soundness criteria. The integrity of an investment casting can be far superior to parts produced by other methods.

11- What Metals and Alloys Could Be Poured by Investment Casting at Your Foundry?
Almost most of the ferrous and nonferrous metal and alloys could be cast by investment casting process. But, at our lost wax casting foundry, we mainly cast the carbon steel, alloy steel, stainless steel, super duplex stainless steel, gray cast iron, ductile cast iron, aluminium alloys and brass. Additionally, certain applications require the use of specialized other alloys used primarily in harsh environments. These alloys, such as Titanium and Vanadium, meet the additional demands that might not be achieved with standard Aluminum alloys. For example, Titanium alloys often are used to produce turbine blades and vanes for aerospace engines. Cobalt-base and Nickel-base alloys (with a variety of secondary elements added to achieve specific strength-strength, corrosion-strength and temperature-resistant properties), are additional types of cast metals.

12- Why Is Investment Casting Also Called Precision Casting?
The investment casting is also called precision casting because it have much better surface and higher accuracy than any other casting process. Especially for the silica sol casting process, the finished castings could reach the CT3 ~ CT5 in geometrical casting tolerance and CT4 ~ CT6 in dimensional casting tolerance. For the casings produced by investment casting process, there will be less or even no need to make the machining processes. To some extent, the investment casting could replace the rough machining process.

13- Why Is Lost Wax Casting Called Investment Casting?
The investment casting gets its name because the patterns (wax replicas) is invested with the surrounded refractory materials during casting process. The "invested" here means being surrounded. The wax replicas should be invested (surrounded) by the refractory mateials to withstand the high temperature of the flowing molten metals during casting.